أخبار العراق

كربلاء تحقق رقماً قياسياً في تسويق الحنطة بـ365 ألف طن خلال الموسم الزراعي 2025-2026

أعلنت مديرية زراعة كربلاء عن انتهاء عمليات تسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي 2025-2026 إلى مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظة، محققةً أرقاماً غير مسبوقة على مستوى المحافظة.

وذكر مدير زراعة كربلاء هاشم الزهيري “أن كمية الحنطة المسوقة من المساحات الداخلة ضمن الخطة الزراعية والبالغة (287) ألف دونم، وصلت إلى (285) ألف طن، فيما تم تسويق (80) ألف طن من المساحات المزروعة خارج الخطة الزراعية، وهي أعلى كمية تسويق تسجلها محافظة كربلاء في تاريخها الزراعي”.

وأضاف “أن إجمالي الكميات المسوقة خلال الموسم الحالي بلغ (365) ألف طن، بزيادة قدرها (60) ألف طن مقارنة بالموسم الزراعي السابق الذي بلغت فيه الكميات المسوقة (305) آلاف طن، ما يعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع الزراعي في المحافظة”.

وأكد الزهيري “أن كربلاء المقدسة أصبحت اليوم من المحافظات المنتجة لمحصول الحنطة، وبات إنتاجها يسد حاجة المحافظة من خلال وكلاء البطاقة التموينية، فضلاً عن مساهمتها في دعم عدد من المحافظات الأخرى لتأمين احتياجاتها من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية، بعد أن كانت تعتمد في السابق على استيراد احتياجاتها من المحافظات الأخرى”.

وبيّن الزهيري “أن مجلس الوزراء وافق على استلام كامل محصول الحنطة من الفلاحين، سواء من داخل الخطة الزراعية بسعر (700) ألف دينار للطن الواحد، أو من خارج الخطة بسعر (500) ألف دينار للطن الواحد، الأمر الذي أسهم في دعم المنتج المحلي وتشجيع الفلاحين على زيادة الإنتاج وتحقيق مستويات متقدمة من الأمن الغذائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى